-->
U3F1ZWV6ZTQzMDE3OTEwNTI5X0FjdGl2YXRpb240ODczMzM1NzM4MzQ=
recent
أخبار ساخنة

هاتف موتورولا رازر القابل للطي: كل ما تحتاج إلى معرفته

هاتف موتورولا رازر القابل للطي: كل ما تحتاج إلى معرفته


كان رويول فليكسباي ، من الناحية الفنية ، أول من دخل في لعبة الهاتف القابلة للطي. ومع ذلك ، فقد كان جالكسي من سامسونج هو الذي أصدر الأخبار الرئيسية ، لأسباب جيدة وأخرى سيئة . منذ ذلك الحين ، شاهدنا أجهزة قابلة للطي مثل الهاتف الذكي Huawei Mate X وجهاز كمبيوتر لينوفو ThinkPad القابل للطي ، حيث قام اوبو و شاومى أيضًا بإيقاف إصداراتهما الخاصة من الهواتف القابلة للطي.

الآن حققت موتورولا بصمتها في المنطقة القابلة للطي حيث أطلقت هاتف موتورولا رازر القابل للطي.

مواصفات

على عكس المنافسين في السوق القابلة للطي ، فإن هاتف رازر الجديد والقابل للطي من موتورولا لا يحمل مواصفات قوية. بدلاً من ذلك ، فإن التصميم بما في ذلك آلية المفصلات أكثر من التعويض عن أوجه القصور في الجهاز.
  • شاشة أساسية P-OLED قابلة للطي مقاس 6.2 بوصة (2142 × 876 بكسل) مع كثافة تبلغ 373 بكسل في البوصة
  • شاشة G-OLED ثانوية مقاس 2.7 بوصة بدقة 600 × 800 بكسل
  • معالج كوالكوم أنف العجل 710 (10 نانومتر) مع وحدة معالجة الرسومات Adreno 616
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت / 128 جيجابايت
  • كاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا TOF ثلاثية الأبعاد مع PDAF وفلاش LED مزدوج وتسجيل فيديو 2160 بكسل
  • 5MP f / 2.0 صورة شخصية الكاميرا
  • بطارية 2510mAh مع 15W شحن سريع
  • أندرويد 9 فطيرة

صالة عرض









هل موتورولا رازر القابل للطي يشبه رازر V3 الكلاسيكي؟

كما هو متوقع ، يحمل هاتف رازر القابل للطي بعض التشابه الشديد مع رازر V3 الكلاسيكي منذ عام 2004.
للوهلة الأولى ، يحتوي هاتف الوجه القابل للطي من موتورولا رازر على شاشة تعمل باللمس من الداخل وكذلك من الخارج. توجد شاشة صغيرة في مقدمة الهاتف أدناه وهي الكاميرا الأساسية. توجد الكاميرا في مكانها الذي كان فيه شعار موتورولا الكلاسيكي على RAZR V3 الأصلي. تدعم الشاشة الموجودة على الغطاء الأمامي وظائف اللمس ، إلى جانب إظهار الإخطارات والعمل كمشاهد للكاميرا الأساسية لكنها لا تقدم تجربة اندرويد الكاملة.

التصميم

ينطوي فتح الهاتف أو قلبه ، كما اعتدنا القول ، على نفس الآلية ، وهي استخدام إبهامك وتحريكه بين الجزأين المتقاربين. على الرغم من أن الآلية متشابهة ، إلا أنها أصعب من الطريقة التي اعتادت أن تكون بها منذ أن أصبح رازر الجديد أوسع وله وزن أكبر.
عند فتح الهاتف ، سيتم الترحيب بك على شاشة أكبر بعامل شكل ضيق وطويل ، يتجاوز ذلك على شاشات نسبة العرض إلى الارتفاع 19: 9 الحالية. توجد درجة واسعة في الجزء العلوي تضم كاميرا الصور الشخصية المألوفة بدقة 5 ميجابكسل كما تفعل في الجهاز التقليدي بينما الجزء السفلي من الهاتف ليس تقليديًا كما تريد.
الوحدة النمطية الكثيفة الموجودة أسفل الشاشة هي ما يبدو أنه الإجراء الذي لا مفر منه للاحتفاظ بماسح ضوئي للبصمات ، والهوائيات ، ومستشعر الاهتزاز ، ومكونات الشبكة للهاتف. يضع الرازر مسطحًا مع الشفة السفلية عند إغلاق الهاتف.
الانتقال إلى الفيل في الغرفة ، هناك بالفعل تجعد في ثني شاشة الهاتف. ومع ذلك ، فإنه غير مرئي مثل واحد من Galaxy Fold وبالتأكيد لا يشعر بعدم انتظام. هذا بفضل تصميم المفصلات المملوكة لشركة رازر والذي يحتوي على مساحة مفتوحة على الشفة السفلية للشاشة. من المؤكد أنها تبدو باردة ولكنك تأمل ألا يصطدم أي شيء بالفجوة بين الشفة والشاشة.

هل يختلف موتو رازر عن Galaxy Fold؟

تم طرح هاتف Galaxy Fold من سامسونج لأول مرة من خلال تصميم شاشة مزدوجة يضم شاشة كبيرة بحجم 7.3 بوصة يمكن طيها على لوحة أصغر بحجم 4.6 بوصة على المقدمة. صرخ الجهاز وظائف الكمبيوتر اللوحي مع شكل جيب من الهاتف وسمر الكثير من الميزات على كلا الجبهتين. تعمل نسخة موتورولا القابلة للطي على تحويل هاتف طويل إلى جهاز أصغر بكثير دون المساومة على ميزات الهاتف الذكي العادية.
بدلاً من تطبيق ست كاميرات مثل على الطي ، فإن Razr foldable من موتورولا سوف تستخدم اثنتين فقط. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن Galaxy Fold مدعوم من مجموعة Snapdragon 855 ، بينما يستقر موتورولا القابل للطي مع Snapdragon 710 الموجود على الهواتف الذكية متوسطة المدى.

هل هي قوية بما يكفي للتنافس مع منافسيها؟

يتم تزويد كل من Samsung Galaxy Fold و Huawei Mate X بمعالجات رائدة - كوالكوم Snapdragon 855 و Hisilicon Kirin 980. على النقيض من ذلك ، يتم تشغيل Motorola Razr بواسطة Snapdragon 710 SoC التي سبق أن ظهرت في Realme X و Nokia 8.1 و Oppo K3. يعد Snapdragon 710 ثامن أقوى معالج متنقل من كوالكوم وثالث أفضل شرائح ضمن سلسلة Snapdragon 700. على الرغم من أنه من الصعب طلب الحصول على أداء رازر الرائد ، إلا أن الهاتف سيكون جيدًا بما يكفي لمعظم الأجزاء.

يجب عليك شراء موتورولا رازر

يعد موتورولا رازر هو أول تطبيق عملي على الهواتف القابلة للطي حيث يمكنك تثبيت هاتف ضيق وطويل على ملف تعريف يشبه جهاز النداء دون فقدان الوظائف في كلتا الشاشات. يستخدم رازر ، مثل Mate X ، نفس إعداد الكاميرا لأغراض التصوير والتقاط الصور الشخصية ولكنه يتخلف عن الهواتف التقليدية وحتى في Galaxy Fold من حيث المرونة. ذلك لأنه في عام 2019 ، حتى الهواتف ذات الميزانية المحدودة تحزم مستشعرًا واسع الزاوية أو كاميرا تليفوتوغرافي أو كليهما. تبدو بطارية 2510mAh وكأنها خيبة أمل ، ولكن في الوقت نفسه ، يجب أن تكون Snapdragon 710 SoC الموفرة للطاقة كافية في اليوم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة