-->
U3F1ZWV6ZTQzMDE3OTEwNTI5X0FjdGl2YXRpb240ODczMzM1NzM4MzQ=
recent
أخبار ساخنة

كيفية إعادة ضبط المصنع لـ ويندوز

كيفية إعادة ضبط المصنع لـ ويندوز


نادراً ما تكون أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أسرع وأسهل في الاستخدام من اليوم الذي يتم فيه الشحن من المصنع. بمرور الوقت ، يؤدي تراكم الملفات والإعدادات المضبوطة وغير ذلك من العوامل إلى إبطاء الأداء وتأثير البرامج. إذا وجدت أن تطبيقاتك لا تعمل بالطريقة التي تتوقعها ، وأن فتح الملفات وحفظها يستغرق وقتًا أطول من المعتاد ، فلن تكون أول من تتمنى إعادة عقارب الساعة إلى الوراء.
قد ترغب في بيع جهاز ويندوز 10 أو التخلي عنه (حتى تتمكن من شراء شيء أكثر قوة ). في هذه الحالة ، ستحتاج إلى التأكد من إزالة جميع معلوماتك وتطبيقاتك الشخصية لحماية خصوصيتك. لحسن الحظ ، تمنحك وظيفة إعادة تعيين نظام التشغيل ويندوز 10 طريقة سهلة للبدء من جديد. إليك كيفية إعادة ضبط المصنعويندوز 10 وإعادته إلى حالته البكر.

أولا ، عمل نسخة احتياطية للأشياء الخاصة بك!

قبل إعادة تعيين النظام ، ستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية من المعلومات المهمة التي لا تريد أن تفقدها. يتضمن ذلك المستندات والصور والموسيقى والأفلام ، ولكن هناك عناصر أخرى لإجراء نسخ احتياطي لها. تأكد من أنك تعرف كل كلمات المرور المحفوظة الخاصة بك ، وقم بتصدير جميع الإشارات المرجعية الخاصة بالمتصفح ، وأن يكون لديك ملفات تثبيت لجميع البرامج التي تريد إعادة تثبيتها - أو معرفة مكان الحصول عليها.
تأكد أيضًا من عمل نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بالتطبيق ، مثل الفلاتر المخصصة المحفوظة في أداة مساعدة للصور وحفظ الملفات من الألعاب المفضلة لديك ونسخ البريد الإلكتروني احتياطيًا في حالة استخدام عميل غير متصل بالإنترنت.

إعادة تعيين ويندوز 10

تم العثور على ميزة إعادة تعيين نظام التشغيل ويندوز 10 في قائمة الإعدادات الأساسية هذه الميزة ترجع تثبيت ويندوز 10 الخاص بك إلى الحالة الافتراضية كان متى ويندوز 10تم تثبيته لأول مرة. لاحظ أن هذا قد يكون مختلفًا تقنيًا عن "إعادة ضبط المصنع" اعتمادًا على الشركة المصنعة للجهاز.
تحقق من مستنداتك أو اتصل بالدعم الفني إذا كنت ترغب في إعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى ما كان عليه عندما قمت بسحبه من الصندوق لأول مرة. قد يكون لدى الشركة المصنعة أقسام خاصة تم إعدادها على القرص الصلب أو قد تكون قادرة على توفير صورة لاستعادة المصنع.
الخطوة 1: الوصول إلى قائمة الإعدادات من خلال النقر على أيقونة الإخطارات على شريط المهام أو الضغط على زر Windows + A. ثم انقر فوق All settings . أو يمكنك فقط البحث عن settings  على شريط البحث إذا كنت تفضل ذلك.

الخطوة 2: انقر فوق Update & Security ، ثم اختر Recovery من القائمة اليمنى.

تحتوي الصفحة التالية على خيارين. الأول ، إعادة تعيين هذا الكمبيوتر هو الطريقة التي سنذهب بها ، لكن الثاني يستحق النظر إذا كان لديك المزيد من المهارات الفنية.

يستخدم بدء التشغيل المتقدم لتعديل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على مستوى أعمق أو تثبيت نظام تشغيل مختلف تماما. يكون هذا مفيدًا إذا كانت الشركة المصنّعة توفر صورة لاستعادة المصنع أو محرك أقراص خارجي يحتوي على الصورة لإرجاع جهازك إلى حالة المصنع. ما لم تكن متأكدًا تمامًا من أنك تفهم ما يفعله كل خيار من الخيارات في هذا الإعداد ، فمن الأفضل تركه بمفرده.
الخطوة 3: عندما تكون مستعدا، انقر فوق Get started زر تحت Reset this PC . سوف تظهر نافذة جديدة مع اثنين من الخيارات، الحفاظ على الملفات الخاصة بي  و إزالة كل شيء .

الخطوة 4: حدد ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بجميع ملفاتك ومجلداتك ، أو ابدأ حقًا من نقطة الصفر ، ثم أعد بياناتك الشخصية من حل النسخ الاحتياطي. أياً كان اختيارك ، ستحتاج جميع تطبيقاتك إلى إعادة التثبيت ، وستعود إعداداتك ، مثل قائمة "ابدأ" ، إلى الإعدادات الافتراضية.

الخطوة 5: انقر فوق أيهما يناسبك. إذا اخترت الاحتفاظ بملفاتي ، فانتقل إلى الخطوة 7.
الخطوة 6: إذا اخترت إزالة كل شيء ، فسيقوم النظام بالتخلي عن إزالة ملفاتك فقط بدلاً من تنظيف محرك الأقراص - وهذا هو الخيار الأفضل إذا كنت ترفع جهاز الكمبيوتر أو تبيعه.

يمكنك النقر فوق "Change settings" إذا كنت ترغب في تغيير هذه الإعدادات. يمكنك اختيار إزالة ملفاتك فقط بدلاً من تنظيف محرك الأقراص وإزالة كافة الملفات من محرك أقراص ويندوز فقط أو جميع محركات الأقراص.


إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على عدة محركات أقراص داخلية ، فسيكون لديك أيضًا خيار مسح محرك الأقراص الأساسي فقط (محرك الأقراص الذي يحتوي على ويندوز) أو جميع محركات الأقراص المتصلة. انقر على أرني قائمة محركات الأقراص التي ستتأثر لمعرفة بالضبط ما سيتم تضمينه في عملية إعادة الضبط.


انتقل الآن إلى الخطوة 8.

الخطوة 7: إذا اخترت Keep my files ، فسيقوم النظام في الشاشة التالية بعرض قائمة من البرامج التقليدية المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (البرامج غير المثبتة من متجر مايكروسوفت). انقر فوق قائمة التطبيقات المراد إزالتها في Ready  لإعادة تعيين مربع حوار جهاز الكمبيوتر هذا لمعرفة التطبيقات التي ستتم إزالتها. سيتم حفظ هذه القائمة على سطح المكتب الخاص بك عند الانتهاء من عملية الاسترداد. انقر فوق Reset .


الخطوة 8: بمجرد الانتهاء من خطوات التحضير لإعادة التعيين ، سيتم تقديم الخيار النهائي لك. انقر فوق Reset للمتابعة.


سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيًا وبدء عملية إعادة التعيين. قد يستغرق هذا ساعة أو أكثر ، لذلك إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول ، فمن الجيد توصيل سلك الطاقة. قد يعيد تشغيل نفسه عدة مرات. انتظر حتى تتم إعادة تشغيل ويندوز وبدء عملية الإعداد ، ثم أدخل معلوماتك الشخصية وتسجيل الدخول.

بمجرد تأكيد عمل كل شيء ، تأكد من تحديث جميع برامج التشغيل الهامة وتثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد حتى تكون محميًا.

إعادة ضبط ويندوز 7

لا يحتوي ويندوز 7 على خيارات التحديث وإعادة التعيين المضمنة الموجودة في الإصدارات الأحدث. المستخدمين الذين لديهم أنظمة التشغيل هذه لديهم خياران عند النظر في إجراء إعادة ضبط المصنع. الأول هو إعادة تثبيت ويندوز من نقطة الصفر ، وهي ليست إعادة ضبط المصنع على الإطلاق ما لم يكن لديك جميع وسائط التثبيت الأصلية المقدمة من المصنع.
ملاحظة: تقوم مايكروسوفت بإنهاء دعم ويندوز 7 في يناير 2020 . من المستحسن الانتقال إلى ويندوز 10 عند حدوث ذلك ، لأن ويندوز 7 سيتوقف عن الحصول على تحديثات الأمان المهمة بعد ذلك ، مما يجعله عرضة للخطر. لا يزال بإمكانك القيام بذلك مجانًا ، إذا لزم الأمر.
الخطوة 1: افتح الاسترداد عن طريق إجراء بحث في ويندوز عنه.
الخطوة 2: حدد خيارات الاسترداد المتقدمة .
الخطوة 3: انقر فوق إعادة تثبيت ويندوز .
الخيار الثاني هو استخدام أداة الاسترداد التي توفرها الشركة المصنعة أو قسم الاسترداد. فيما يلي أسماء شائعة لبرامج الاسترداد من كل مُصنع رئيسي للكمبيوتر. قد يساعدك إدخال هذه المصطلحات في أداة بحث سطح مكتب ويندوز في العثور عليها.
  • Acer : Acer eRecovery أو Acer Recovery Management.
  • Asus : آسوس قسم الاسترداد أو الاسترداد منظمة العفو الدولية.
  • Dell : Dell Factory Image Restore و DataSafe و Dell Backup & Recovery ومجموعة متنوعة من الأسماء الأخرى.
  • HP : HP System Recovery أو Recovery Manager.
  • Lenovo : الإنقاذ والاسترداد أو استرداد ThinkVantage (على ThinkPads).
يمكنك أيضًا الوصول إلى الاسترداد من خارج ويندوز ، وهو أمر مفيد إذا لم تتمكن من العثور على البرنامج أو إذا لم يتم تحميل ويندوز. للقيام بذلك ، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وانتبه جيدًا إلى شاشة التمهيد التي تظهر قبل تحميل ويندوز. راقب مفتاح الاختصار الذي ينقلك إلى واجهة الاسترداد. في معظم الحالات ، سيكون المفتاح F11.
الاسمبريد إلكترونيرسالة