-->
U3F1ZWV6ZTQzMDE3OTEwNTI5X0FjdGl2YXRpb240ODczMzM1NzM4MzQ=
recent
أخبار ساخنة

كيفية رفع ضغط الدم المنخفض علاج انخفاض ضغط الدم

كيفية رفع ضغط الدم المنخفض  علاج انخفاض ضغط الدم 

انخفاض ضغط الدم - الذي يُعرّف غالبًا على أنه أقل من 90 ملم زئبق الانقباضي أو الانبساطي 60 ملم زئبق - هو حالة طبية شائعة لها مجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك الحمل ومشاكل القلب وبعض الالتهابات أو الحساسية الشديدة وفقدان الدم وحتى الجفاف. إذا كان لديك انخفاض في ضغط الدم لفترة طويلة وخالية من الأعراض ، فلا داعي للقلق. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من انخفاض مفاجئ في ضغط الدم ، فعليك طلب العناية الطبية.

اولاً تغيير النظام الغذائي الخاص بك


1- اشرب الكثير من الماء. يمكن أن يرافق انخفاض ضغط الدم الجفاف ، لذلك قد تكون قادرًا على رفع ضغط الدم عن طريق زيادة استهلاكك للماء. تهدف إلى شرب ما لا يقل عن ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميا. يجب أن تشرب كمية أكبر من الماء إذا كان هذا لا يساعد الأعراض الخاصة بك أو إذا كنت تقضي الوقت في الهواء الطلق أو ممارسة الرياضة.

  • يمكن أن تساعد المشروبات الصحية التي تحتوي على الإلكتروليت في رفع ضغط الدم ، لكن يجب تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.


2- تناول وجبات أصغر بشكل متكرر. تناول عدة وجبات صغيرة ، بدلاً من وجبة واحدة أو وجبتين كبيرتين ، يمكن أن يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وضغط الدم. تهدف إلى جعل هذه الوجبات صحية ومنخفضة في الكربوهيدرات.

  • عندما تأكل الكربوهيدرات ، تجنب الكربوهيدرات المصنعة مثل المعكرونة والخبز الأبيض. استخدم الكربوهيدرات المعقدة بدلاً من ذلك ، مثل دقيق الشوفان والمعكرونة والحبوب الكاملة والخبز والحبوب الكاملة والشعير.


3- تحقيق التوازن بين النظام الغذائي الخاص بك. من الطرق المهمة لتنظيم ضغط الدم وتحسين صحتك العامة تناول نظام غذائي صحي ومتوازن. النظام الغذائي المتوازن يشمل اللحوم الخالية من الدهن والسمك والحبوب الكاملة والكثير من الفواكه والخضروات.

  • تجنب الأطعمة المصنعة بشكل كبير والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون. في حين أن هذه تحتوي في كثير من الأحيان على مستويات أعلى من الصوديوم ، إلا أنها ليست مصدرًا صحيًا للمواد الغذائية الأخرى.


4- زد من فيتامين ب 12 واستهلاك الفولات. هذه الفيتامينات تساهم في وظيفة وضغط صحي في ضغط الدم. يحتوي الحبوب المدعمة على كل من المعادن. بعض المصادر الأخرى لـ B12 تشمل الأسماك ومنتجات الألبان مثل الجبن والحليب والزبادي. يمكن العثور على الفولات في الخضروات الخضراء الداكنة مثل البروكلي والسبانخ.


5- تقليل استهلاك الكحول. يساهم الكحول في الجفاف ، حتى لو تم تناوله باعتدال. إذا كنت تعاني من مشاكل في انخفاض ضغط الدم ، يجب عليك تجنب شرب الكحول بأي كمية.


6- شرب الكافيين. الكافيين يقيد الأوعية الدموية ، والتي يمكن أن تزيد من ضغط الدم. زيادة تناول الكافيين بكمية معتدلة يمكن أن يساعد في رفع ضغط الدم.


7- حاول تناول العلاجات العشبية. لم تثبت العلاجات العشبية أنها تساعد في ضغط الدم ، ولكن هناك أدلة غير مؤكدة على أن بعض الأعشاب قد تقلل من آثار انخفاض ضغط الدم. بعض هذه تشمل اليانسون وإكليل الجبل.
 قد توفر إضافة هذه العناصر إلى نظامك الغذائي بعض الفوائد ، لكن يجب أن تسأل طبيبك قبل تناول أي مكملات عشبية. الطبخ مع هذه الأعشاب من غير المرجح أن يكون لها آثار قابلة للقياس ، ولكن.

  • قد يقلل الزنجبيل بالفعل من ضغط الدم ، لذلك لا تستخدم مكملات الزنجبيل إذا كان لديك بالفعل انخفاض في ضغط الدم.
  • القرفة قد تخفض ضغط دمك أيضًا. لا تستخدم مكملات القرفة إذا كان لديك انخفاض في ضغط الدم.
  • الفلفل قد يقلل أيضا من ضغط الدم.

ثانياً إجراء تغييرات في نمط الحياة


1- تغيير مواقف الجسم ببطء. لتقليل آثار الدوخة المرتبطة بضغط الدم ، كن بطيئًا ومدروسًا مع حركاتك. توخ الحذر عند الانتقال من الاستلقاء إلى الجلوس أو الجلوس إلى الوقوف.


2- اتمرن بانتظام. التمرين المنتظم يفيد صحتك بشكل عام ، لكنه سيساعد أيضًا في تشجيع وتنظيم تدفق الدم الصحي. شيء بسيط مثل القيام بنزهة سريعة لمدة 20 دقيقة يوميًا يمكن أن يساعدك في تحقيق الرفاهية الجسدية والعقلية.

  • تجنب التمارين التي تتضمن رفع الأحمال الثقيلة إذا لم يتم تنظيم ضغط الدم بعد. هذا يمكن أن يؤدي إلى إجهاد أو إصابة.


3- ارتداء جوارب ضغط. غالبًا ما يتم ارتداء جوارب الضغط للمساعدة في تقليل تورم الدم وتجميعه في الجزء السفلي من الجسم وتحسين الدورة الدموية. ارتداء جوارب ضاغطة منخفضة الجودة أثناء الأنشطة اليومية سيساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق الحفاظ على الدورة الدموية المنتظمة عبر الأوردة.


4- تجنب الاستحمام الطويل الحار. قد يؤدي الماء الساخن الناتج عن الاستحمام والمنتجعات الصحية إلى توسيع الأوعية الدموية ، مما قد يؤدي إلى انخفاض آخر في ضغط الدم. هذا يمكن أن يسبب الدوخة والإغماء. يمكنك علاج ذلك عن طريق الاستحمام بالماء الدافئ (بدلاً من الساخن) وتجنب المنتجعات أو أحواض الاستحمام الساخنة. قد ترغب أيضًا في تثبيت درابزين أو كرسي استحمام في الحمام الخاص بك في حالة شعرت بالدوار.

ثالثاً الحصول على العلاج الطبي


1- ابحث عن رعاية طبية إذا كنت تعاني من تغير مفاجئ في ضغط الدم. إذا كنت تعاني من ضغط دم طبيعي أو مرتفع ، ثم تعرضت لارتفاع مفاجئ في ضغط الدم ، فيجب عليك طلب العناية الطبية على الفور. يمكن أن يكون انخفاض ضغط الدم بداية جديدة علامة تحذير رئيسية للأمراض التي تهدد الحياة ، وخاصة بالنسبة لمرضى السكري.

  • حتى لو كان الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم من أعراضك الوحيدة ، اتصل بطبيبك.


2- طلب تغيير في الأدوية الخاصة بك أو جرعات. بعض الأدوية تخفض ضغط دمك كأثر جانبي. ناقش مع طبيبك ما إذا كان يمكن لأي دواء حالي أن يخفض ضغط دمك وما إذا كان أي تغيير في نظام الأدوية بوصفة طبية قد يساعدك على رفع ضغط الدم المنخفض.


3- الحصول على اختبار للظروف الطبية الكامنة. يمكن أن يكون انخفاض ضغط الدم علامة على حالة طبية أخرى مثل مرض السكري وأمراض القلب ونقص الكورتيزون أو مشكلة في الغدة الدرقية. اطلب من طبيبك تقييم الحالة الصحية الأخرى إذا ظل انخفاض ضغط الدم لديك يمثل مشكلة بعد إجراء تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة.


4- استفسر عن الأدوية التي ترفع ضغط الدم. فلودروكورتيزون وميدودرين من الأدوية التي يمكن أن تساعد في رفع ضغط الدم. اسأل طبيبك إذا كان أحد هذه الأدوية مناسبًا لموقفك.

  • لا يتم وصف الأدوية عمومًا لخفض ضغط الدم ، حيث لا يكون سببًا للقلق غالبًا ما لم تظهر عليه الأعراض.


5- التعرف على أعراض التحذير. إذا كان انخفاض ضغط الدم لديك مصحوبًا بأعراض أخرى ، أو إذا كان لديك ضغط دم طبيعي أو حتى ارتفاع ضغط الدم لديك فجأة ، يجب عليك طلب رعاية طبية. إذا كنت تعاني من أي من الأعراض التالية مع انخفاض ضغط الدم ، فاتصل بطبيبك:

  • دوخة
  • إغماء
  • صعوبة في التركيز
  • عدم وضوح الرؤية
  • غثيان
  • جلدي أو شاحب الجلد
  • التنفس السريع الضحل
  • إعياء
  • كآبة
  • عطش

الاسمبريد إلكترونيرسالة