-->
U3F1ZWV6ZTQzMDE3OTEwNTI5X0FjdGl2YXRpb240ODczMzM1NzM4MzQ=
recent
أخبار ساخنة

3 طرق لتشغيل وضع توفير شحن البطارية لنظام التشغيل Windows 10 أو إيقاف تشغيله

3 طرق لتشغيل وضع توفير شحن البطارية لنظام التشغيل Windows 10 أو إيقاف تشغيله


هل جهاز الكمبيوتر المحمول يعمل بنظام Windows 10 وتريد إطالة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول؟ يمكنك تكوين ميزة تسمى وضع توفير شحن البطارية في Windows 10.
يمكن أن يكون Windows Battery Battery Saver مفيدًا عندما تريد تمديد استخدام البطارية لفترة أطول من الزمن. وهو مشابه لوضع Battery Saver Mode في Android و Low Power Mode على iPhone.
ستوضح هذه المقالة كيفية تشغيل أو إيقاف تشغيل موفر البطارية في Windows 10 لتوفر على نفسك مشكلة نفاد البطارية بشكل غير متوقع.

ما هو وضع توفير شحن البطارية؟

وضع توفير الطاقة هو ميزة يوفرها Windows 10 والتي ستقوم ببعض التعديلات في إعدادات Windows من أجل إطالة عمر البطارية. سيحدد Windows نشاط تطبيق الخلفية ، وقد يتم تعطيل بعض الميزات. كما سيتم تعديل سطوع الشاشة وفقًا لذلك. يقوم Windows بذلك لتوفير عمر البطارية الثمين.
عادة ، يتم تمكين وضع توفير شحن البطارية تلقائيًا عندما تنخفض نسبة البطارية إلى ما دون مستوى معين (الافتراضي هو 20٪). ولكن يمكنك تمكين وضع توفير شحن البطارية في أي وقت ، وضبط مستوى النسبة المئوية الذي يتم تشغيل توفير شحن البطارية بعده. اقرأ المزيد للتعرف على هذه الإعدادات

الفرق بين وضعي توفير شحن البطارية وموفر الطاقة

من المهم معرفة أن "وضع توفير شحن البطارية" و "وضع توفير الطاقة" ليسا متشابهين. هاتان ميزتان مميزتان تؤديان وظائف مختلفة ، ويقدم Windows 10 كلا الخيارين.
كما ناقشنا بالفعل ، موفر البطارية هو إعداد سيضع قيودًا مختلفة على النظام مثل تقليل السطوع وتعطيل تطبيقات الخلفية وما إلى ذلك.
لن يقوم موفر البطارية ، عند تمكينه ، بتغيير أي إعداد على مستوى نظام التشغيل مثل تغيير وضع السكون والإسبات ووقت الشاشة وإيقاف تشغيل محركات الأقراص الثابتة وما إلى ذلك.
Power Saver هو ملف تعريف الطاقة الذي سيغير إعدادات مستوى نظام التشغيل مثل وقت إيقاف تشغيل الشاشة ، ووضع الكمبيوتر في وضع السكون أو السبات ، وإعدادات أخرى مثل إعدادات USB ، وإعدادات الرسومات ، وإعدادات الوسائط المتعددة ، وتغيير إعدادات مستوى البطارية (احجز ، منخفضة ، حرجة ، وما إلى ذلك).

قم بتشغيل / إيقاف وضع توفير شحن البطارية باستخدام إعدادات Windows 10

يمكنك استخدام إعدادات Windows 10 لتشغيل وضع توفير شحن البطارية أو إيقاف تشغيله وتغيير الإعدادات الخاصة به. اتبع هذه الخطوات:


  • انتقل إلى إعدادات Windows (مفتاح Windows + i) -> النظام -> البطارية
  • في الجزء الأيسر، العثور على خيار " حالة البطارية التوقف حتى إعادة الشحن القادمة " وتبديل ذلك على تمكين أو تشغيل وضع توفير طاقة البطارية.
  • إذا كنت ترغب في تعطيل أو إيقاف تشغيل وضع توفير شحن البطارية ، فما عليك سوى تبديل حالة توفير شحن البطارية حتى التغيير التالي إلى إيقاف .
قم بتشغيل وضع توفير شحن البطارية في إعدادات Windows
ملاحظة: إذا كان الكمبيوتر المحمول متصلاً بشاحن ، فلن تكون قادرًا على تشغيل وضع توفير شحن البطارية وسيصبح هذا الخيار "تبديل تشغيل" غير نشط.

تكوين المزيد من الخيارات في وضع توفير شحن البطارية

في نفس نافذة الإعدادات كما هو مذكور في القسم أعلاه ، يمكنك القيام بما يلي:
  • عرض قائمة بالتطبيقات التي تؤثر على عمر البطارية .
  • يمكنك تشغيل موفر البطارية تلقائيًا عندما تصل البطارية إلى مستوى معين. ابحث عن خيار تشغيل توفير شحن البطارية تلقائيًا إذا سقطت بطاريتي أدناه: وأسفل الشريط الموضح أدناه ، حدد مستوى النسبة المئوية. على سبيل المثال ، إذا حددت 25٪ ، فسيتم تمكين وضع توفير شحن البطارية تلقائيًا دائمًا بمجرد وصول Windows إلى مستوى البطارية بنسبة 25٪.
  • إذا كنت لا ترغب في تقليل سطوع الشاشة عند تنشيط موفر البطارية ، فما عليك سوى إلغاء تحديد سطوع الشاشة السفلي أثناء إعداد توفير شحن البطارية .
تتمثل فائدة استخدام هذه الطريقة في أنه يمكنك تكوين الكثير من إعدادات وضع توفير الطاقة بالإضافة إلى تمكينه وتعطيله.

قم بتشغيل / إيقاف تشغيل وضع توفير شحن البطارية بسرعة باستخدام مركز الصيانة

تتمثل إحدى الطرق السريعة لتشغيل وضع توفير شحن البطارية في استخدام مركز الصيانة. اتبع الخطوات التالية:

  • افتح "مركز الصيانة" (مفتاح Windows + a) عن طريق النقر فوق رمز أقصى يمين علبة النظام.
  • انقر فوق توسيع
  • ابحث عن التوقف البطارية البلاط
  • انقر مرة واحدة لتشغيل وضع توفير شحن البطارية.
    انقر مرة أخرى لإيقاف تشغيل وضع توفير شحن البطارية.




ملاحظة: إذا كان الكمبيوتر المحمول متصلاً بشاحن ، فلن تتمكن من تشغيل وضع توفير شحن البطارية وستصبح لوحة توفير شحن البطارية رمادية حتى في مركز الإجراءات.
تتمثل فائدة هذه الطريقة في أنه يمكنك تمكين أو تعطيل وضع توفير الطاقة بسرعة في Windows 10.

قم بتشغيل / إيقاف وضع توفير البطارية باستخدام رمز البطارية في علبة النظام

هناك طريقة أخرى سريعة لتمكين أو تعطيل وضع توفير شحن البطارية وهي استخدام رمز البطارية في علبة النظام. ما عليك سوى النقر على رمز البطارية واختيار Battery Saver.



قم بتمكين وضع توفير شحن البطارية باستخدام رمز البطارية في علبة النظام في Windows 10
قم بتمكين وضع توفير شحن البطارية باستخدام رمز البطارية في علبة النظام في Windows 10

خاتمة

أستخدم مزيجًا من وضع توفير شحن البطارية وملف تعريف توفير الطاقة. دعني أخبرك بتكويني الذي يمنحني ما لا يقل عن ساعتين أو أكثر من بطارية احتياطية إضافية. لقد قمت بتعيين وضع توفير الطاقة ليتم تمكينه تلقائيًا عندما تصل البطارية إلى 35٪. أستفيد أيضًا من تطبيق Windows بسيط يسمى PowerPlanSwitcher . سوف يتحول تلقائيًا إلى ملف تعريف خطة الطاقة إلى Power Saver عندما أقوم بفصل كابل شاحن الكمبيوتر المحمول.
كيف يمكنك زيادة استخدام البطارية إلى أقصى حد على الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 10؟




الاسمبريد إلكترونيرسالة