-->
U3F1ZWV6ZTQzMDE3OTEwNTI5X0FjdGl2YXRpb240ODczMzM1NzM4MzQ=
recent
أخبار ساخنة

6 طرق لهدوء عقلك وتعيش لفترة أطول

6 طرق لهدوء عقلك وتعيش لفترة أطول


  • تربط الأبحاث الحديثة بين العقول "الهادئة" وطول العمر.
  • يرى الباحثون أن الدماغ الأقل نشاطًا يستخدم طاقة الجسم أقل.
  • يقول الخبراء إن هناك عدة طرق لتهدئة عقلك ، بما في ذلك التأمل ، والاستماع النشط ، والأكل اليقظ.
الكل يريد أن يبقى حادًا عقلياً مع تقدمه في السن - ومن المنطقي أن إحدى الطرق للقيام بذلك هي الحفاظ على دماغ نشط.
لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن أقل قد يكون أكثر عندما يتعلق الأمر نشاط الدماغ.
في دراسة مصدر موثوق أفاد باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد ، المنشورة في المجلة الطبية "الطبيعة" ، أن الدماغ الهادئ مع نشاط عصبي أقل يمكن أن يؤدي إلى حياة أطول.
بعد تحليل أنسجة المخ المتبرع بها من أشخاص توفوا في سن 60 إلى أكثر من 100 ، قال الباحثون إنهم لاحظوا أن الأشخاص الأطول عمرًا لديهم مستويات منخفضة من الجينات المرتبطة بالنشاط العصبي.
تم العثور على البروتين ، REST ، الذي يمنع النشاط العصبي يرتبط بالنشاط العصبي والوفيات.
في تجارب على الديدان والثدييات ، أدى تعزيز REST إلى انخفاض النشاط العصبي وعمر أطول مع قمعها فعلت العكس.
"توضح هذه الدراسة أن الفترات اليومية للنشاط البطيء ، سواء كان يقضيها في التأمل أو توحّد الوحدة أو مجرد البقاء أو النوم ، مهمة لصحة المخ وطول العمر مثل النشاط والتمرين" ، غاياتري ديفي ، دكتوراه في الطب ، طبيب أعصاب وطبيب نفسي في نورثويل هيلث في نيويورك ، وقال هيلثلاين.
"إن الدماغ هو أكثر الأعضاء المتعطشة للطاقة في الجسم ، حيث يستهلك ما يقرب من ثلث طاقتنا ، على الرغم من أنه يزن فقط حوالي سبعين من وزن الجسم" ، أوضح ديفي. "بالنسبة إلى أدمغتنا وأجسادنا ، يكون العدد الأقل والباقي أفضل".
في عالم يشعر في الغالب أنه يتحرك بسرعة كبيرة ، ما هي بعض من أفضل الطرق لتهدئة الدماغ؟
ماريانا كلات ، دكتوراه ، أستاذة طب الأسرة السريري في مركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو ، متخصصة في الأمراض المزمنة المرتبطة بالإجهاد وتدرب على اليقظه ، وتدير برنامجًا يدعى " اليقظة الحركية" .
شاركت بعض الاستراتيجيات لعقلك مع Healthline.

ضبط في جسمك

يقول كلات إن هناك طريقة رائعة للبدء في طريقك نحو تخفيف الضغط وتوخي الذهن المتزايد هو أن تكون أكثر وعياً بجسمك.
وقالت: "مجرد تمدد لطيف والوعي بمكان توترك هو نقطة انطلاق رائعة لأنه عندما يعترف الناس بجسدهم ، فإنهم يفتحون ما يجري بالفعل بالنسبة لهم".
تمرين آخر في الذهن هو إنشاء عادة تضع الأحداث في الحركة.
"بما أننا نتعامل كثيرًا مع الأطباء ، أقترح لمس مقبض الباب قبل الاجتماع بمريض" ، أوضح كلات. "هذا يخلق لحظة للتركيز على سبب قيامهم بما يقومون به وكيف سيتواصلون مع المريض. هذه العادة هي وسيلة مفيدة للتواجد مع مريض أو زميل في العمل. "
يعمل التأمل جنبًا إلى جنب مع اليقظة لأنه يوفر مقياسًا مفيدًا لحالة الشخص العقلية.
قال كلات: "الأمر لا يتعلق بإزالة عقلك ، بل يتعلق برؤية مكان تفكيرك". "لهذا السبب فإن ممارسة القليل من التأمل ، حتى 5 أو 10 دقائق يوميًا ، يمكن أن تحدث فرقًا في جذب الانتباه إلى نشاطك طوال اليوم."

استمع!

في نقاش مفعم بالحيوية ، من السهل جدًا التوقف عن الاستماع للآخرين وأنت تنتظر فرصتك للتحدث.
تقول كلات إنها شاهدت هذا في قاعة الدراسة.
وقالت: "من طرق إدراك أننا ذاهبون لألف ميل في الساعة مشاهدة أفكارنا". "إذا لم تكن تستمع حقًا ، أو لا تتواجد مع من تتعامل معه ، فقد يكون ذلك بمثابة دعوة للاستيقاظ للحضور وعدم تفويت اللحظة".

ارسمها

يمكن أن يوضح التمرين البسيط ، بعبارات صارمة ، ما إذا كنا نعيش حقًا الحياة التي نريد أن نعيشها.
يطلب كلات من الطلاب إنشاء مخططين دائريين ، أحدهما لإظهار الطريقة التي يرغبون في تقسيمها على مدار 24 ساعة في يومهم ، والآخر لإظهار كيف يقضون وقتهم بالفعل.
على الرغم من أن التعطل المحتمل يتضمن وقتًا بعيدًا عن المكتب ، إلا أنه لا يتضمن في أي وقت وقتًا مجانيًا حقًا.
"إن تخصيص مساحة مفتوحة عن قصد كل يوم ، لذلك ليس من أجل X أو Y أو Z ، ليس للتمرين ، وليس للقراءة ، ولكن للوقت غير المنظم ، يمكن أن يساعد" ، قال كلات.
خلال هذا الوقت ، من المهم أن تضع حدودًا وأن تخبر نفسك بوعي أنك تقضي بعض الوقت لنفسك.
"يتعلق الأمر بصدق الحقيقة مع نفسك بشأن وجود حدود واضحة وإخبار نفسك أنك ستأخذ استراحة من العمل أو الأطفال ، أو تحاول حل المشكلات ، خلال فترة التوقف" ، أوضح كلات. "أعتقد أن الناس يضيعون وقت تعطلهم. يشعر الناس بسوء مضاعف لأنهم لم ينجزوا أي شيء مثمر وأن ما لم ينجحوا في فعله هو الاسترخاء ".

فكر في الوجبات

غالباً ما يُطلب منا مشاهدة ما نأكله ، لكن نادراً ما يُطلب منا مشاهدة كيف نأكل أو أين نتناول.
على الرغم من أنه من الجيد أن تستمتع بمعاملة مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة من وقت لآخر ، إلا أنه من الأفضل عدم التذمر في كيس من الرقائق أثناء التقسيم أمام التلفزيون.
قال كلات: "أخبر الناس أنهم إذا كانوا سيأكلونه على أي حال ، فهم بحاجة إلى تذوقه". "تذوق كل لحظة منه ، وإلا فإنك تحصل على كل تلك السعرات الحرارية وتفقد متعة ذلك."

التعرف على الإرهاق

كثير من الناس لا يعترفون بالإرهاق حتى يتم حرقهم بالكامل.
يمكن أن يساعد التعرف على علامات الإرهاق قبل البدء في إعادة التقييم وإعادة تحديد الأولويات.
يقول كلات إن الأعراض يمكن أن تشمل الإرهاق العاطفي ، والافتقار إلى الشعور بالإنجاز الشخصي ، والافتقار إلى الإثارة ، والمزاج العام للغضب.
وقالت: "عندما تصبح الأشياء التي لم تكن في الماضي صفقة كبيرة ، أصبحت فجأة صفقة كبيرة". "هذه هي النقطة التي تريد أن تتراجع فيها قبل أن تصل إلى النقطة التي لا تتمتع فيها بفعالية في عملك ، ولا تكون فعالًا في عيش الحياة التي تريد أن تعيشها. ثم يخسر. "

تسعى الموجهين

من الجيد دائمًا أن نتعلم من الأفضل.
تحقيقا لهذه الغاية ، يقترح كلات القراءة على الذهن والتأمل. (تقترح كتاب " أينما تذهب ، فأين أنت " بقلم جون كابات زين).
يمكن أيضًا العثور على أمثلة إيجابية في الحياة اليومية. قد يكون للأشخاص الذين يشاركون في عملهم وحياتهم نصيحة جيدة لإيجاد التوازن الصحيح.
وقال كلات: "أعتقد أن الإرشاد من حيث الذهن كان يعني الكثير حقًا خلال حياتي". "في بعض الأحيان ، تتعثر ولا تعرف كيف تمضي قدمًا. أعتقد أن الناس من حولنا لديهم هذه الحكمة ، لكننا لا نأخذ الوقت الكافي للتفكير في من نحترمه فيما يتعلق بكيفية عيشهم ".

الاسمبريد إلكترونيرسالة