-->
U3F1ZWV6ZTQzMDE3OTEwNTI5X0FjdGl2YXRpb240ODczMzM1NzM4MzQ=
recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة Windows cannot find the Microsoft license software terms

حل مشكلة Windows cannot find the Microsoft license software terms

 كيفية إصلاح Windows cannot find the Microsoft license software terms

الحل 1 - إعادة تعيين BIOS

هناك سبب شائع لـ Windows لا يمكن العثور على شروط برنامج ترخيص Microsoft يمكن أن يكون BIOS الخاص بك في بعض الأحيان يمكن أن تتداخل بعض إعدادات BIOS مع نظامك وتمنع تثبيت Windows. لإصلاح المشكلة ، يقترح المستخدمون إدخال BIOS واستعادة الإعدادات الافتراضية.
هذا أمر سهل إلى حد ما ، ولكن إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك بشكل صحيح ، فإننا ننصحك بمراجعة دليل اللوحة الأم للحصول على تعليمات مفصلة. بعد استعادة الإعدادات الافتراضية ، حاول تثبيت Windows مرة أخرى.

الحل 2 - افصل وسائط التثبيت أثناء التثبيت

وسائط التثبيت شروط برنامج ترخيص مايكروسوفت
قد يبدو هذا الحل غير بديهي بعض الشيء ، ولكن بعض المستخدمين يدعون أنه يمكنك إصلاح نظام Windows ولا يمكن العثور على رسالة شروط برنامج ترخيص Microsoft ببساطة عن طريق إزالة وسائط التثبيت الخاصة بك.
للقيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية:
  1. اتبع خطوات التثبيت حتى تصل إلى شاشة التثبيت الآن .
  2. افصل وسائط التثبيت وانقر على زر التثبيت الآن .
  3. الآن تابع التثبيت كما تفعل عادةً.
  4. بمجرد أن يصبح الإعداد جاهزًا لبدء نسخ الملفات ، سيطلب منك إعادة توصيل وسائط التثبيت الخاصة بك ، لذا تأكد من القيام بذلك.
  5. بعد توصيل وسائط التثبيت ، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال التثبيت.
يدعي العديد من المستخدمين أن هذا الحل قد يساعد في حل هذه المشكلة ، لذا تأكد من تجربته والتحقق مما إذا كان يحل مشكلتك.

الحل 3 - استخدم Rufus لإنشاء وسائط التثبيت

يفضل العديد من المستخدمين استخدام أداة إنشاء الوسائط لإنشاء وسائط التثبيت. على الرغم من أنه سهل الاستخدام ، إلا أنه قد تحدث مشكلات في بعض الأحيان. أبلغ العديد من المستخدمين أن Windows لا يمكنه العثور على رسالة شروط برنامج ترخيص Microsoft أثناء استخدام وسائط التثبيت التي تم إنشاؤها بواسطة أداة إنشاء الوسائط.
لإصلاح هذه المشكلة ، يقترح المستخدمون استخدام تطبيق مختلف لإنشاء وسائط التثبيت. يقترح العديد من المستخدمين تنزيل Rufus لذا تأكد من تجربته. ضع في اعتبارك أن هذا التطبيق أكثر تعقيدًا قليلاً من أداة إنشاء الوسائط ، ولكن يجب أن تكون قادرًا على إدارته.
الاختلاف الرئيسي بين الاثنين هو أن Rufus لن يقوم بتنزيل ملف ISO بمفرده ، لذلك ستحتاج إلى تنزيله أولاً من موقع Microsoft على الويب أو باستخدام أداة إنشاء الوسائط. بعد تنزيل ملف ISO ، قم بإضافته إلى Rufus وإنشاء وسائط التثبيت.
أبلغ العديد من المستخدمين أن استخدام وسائط التثبيت التي أنشأتها Rufus قد أصلحت هذه المشكلة لهم ، لذلك نشجعك بشدة على تجربة هذه الطريقة.

الحل 4 - حاول استخدام محرك أقراص محمول مختلف

إذا استمر الحصول على Windows ، فلن يتمكن من العثور على رسالة شروط برنامج ترخيص Microsoft ، فربما تكون هناك مشكلة في محرك الأقراص المحمول. يمكن أن يكون محرك الأقراص المحمول الخاص بك مشكلة في بعض الأحيان ، ومن أجل إصلاح هذه المشكلة ، قد ترغب في محاولة استبداله.
إذا كان لديك محرك أقراص USB إضافي ، فاستخدمه لإنشاء وسائط تثبيت وتمهيد Windows من USB . هذا ليس الحل الأكثر موثوقية ، ولكنه قد يعمل من أجلك ، لذا لا تتردد في تجربته.

الحل 5 - تحقق من الأجهزة الخاصة بك

شروط البرمجيات مايكروسوفت ترخيص الأجهزة
وفقًا للمستخدمين ، في بعض الأحيان يتعذر على Windows العثور على رسالة شروط برنامج ترخيص Microsoft التي يمكن أن تظهر بسبب مشكلات الأجهزة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أبلغ العديد من المستخدمين أن محرك الأقراص الثابتة لديهم هو المشكلة ، ولكن بعد استبداله ، تمكنوا من تثبيت Windows 10 دون مشاكل.
يمكن أن يكون سبب آخر هو وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ، وقد أبلغ عدد قليل من المستخدمين أنه تم حل المشكلة بعد استبدال وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهم ، لذلك قد ترغب في فحص المعالج الخاص بك أيضًا. يمكن أن يكون اكتشاف مكونات الأجهزة التي تمثل المشكلة أمرًا معقدًا بعض الشيء ، ولكن يمكنك اللجوء إلى أدوات تشخيص الأجهزة لنظام التشغيل Windows .
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يخضع للضمان أو أنك لا تعرف كيفية إصلاح أخطاء الأجهزة بشكل صحيح ، فربما يجب عليك الاتصال بأخصائي.
  • اقرأ أيضًا: إصلاح: "فشل تثبيت Windows" خطأ في ترقية Windows 10

الحل 6 - استخدم Diskpart لتنظيف محرك الأقراص


إذا كنت تواجه Windows لا يمكن العثور على رسالة شروط برنامج ترخيص Microsoft ، فربما تكون المشكلة تتعلق بمحرك الأقراص الثابتة. في بعض الأحيان قد تكون هناك مشكلات معينة في محرك الأقراص الثابتة ، ولإصلاحها ، يُنصح بتنظيف محرك الأقراص الثابتة باستخدام أداة Diskpart .
ملاحظة: باستخدام هذا الحل ، ستقوم بإزالة جميع الملفات من محرك الأقراص الثابتة ، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من الملفات المهمة. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام هذا الحل على محرك أقراص ثابت جديد لا يحتوي على أي ملفات دون أي قلق.
لاستخدام أداة Diskpart ، ما عليك سوى القيام بما يلي:
  1. قم بتمهيد الكمبيوتر من وسائط التثبيت.
  2. بمجرد الوصول إلى شاشة التثبيت الآن ، انقر فوق إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
  3. انتقل إلى خيارات متقدمة> استكشاف الأخطاء وإصلاحها> موجه الأوامر .
  4. عند بدء تشغيل موجه الأوامر ، قم بتشغيل الأوامر التالية:
    • DISKPART
    • list volume
  5. سترى الآن قائمة بجميع محركات الأقراص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الآن أنت بحاجة لتحديد موقع محرك الأقراص الصحيح. هذه الخطوة حاسمة ، وإذا حددت محرك الأقراص الصلبة غير الصحيح ، فستقوم بمسح جميع الملفات منه. كن أكثر حذرًا وتأكد من تحديد محرك الأقراص الصحيح. ما عليك سوى استبدال الرمز # برقم محرك الأقراص الثابتة. مرة أخرى ، تحقق جيدًا من كل شيء وتأكد من أنك تحدد محرك الأقراص الصحيح لتجنب فقدان الملف الدائم. بعد العثور على محرك الأقراص الخاص بك ، قم بتشغيل الأوامر التالية:
      • select disk #
      • clean
      • convert mbr
      • partition primary
      • active
      • format quick fs=ntfs
      • exit
      • exit
    بعد القيام بذلك ، أغلق موجه الأوامر وأعد تشغيل الكمبيوتر. حاول الآن تثبيت Windows مرة أخرى. مرة أخرى ، كن حذرًا جدًا أثناء استخدام Diskpart ، وتذكر أن هذه الطريقة ستزيل جميع الملفات من محرك الأقراص الثابتة المحدد ، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من الملفات المهمة مسبقًا.

    الحل 7 - تغيير virtual machine software.

    إذا كنت تحصل على Windows لا يمكن العثور على رسالة شروط برنامج ترخيص Microsoft أثناء تثبيت Windows على جهاز ظاهري ، فقد تكون إعداداتك مشكلة. لإصلاح المشكلة ، ما عليك سوى إنشاء جهاز افتراضي جديد وإجراء بعض التغييرات. للقيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية:
    1. قم بتنزيل وتثبيتvirtual machine software. .
    2. قم بإنشاء جهاز افتراضي جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    3. تأكد من تحديد الخيار سأقوم بتثبيت نظام التشغيل لاحقًا في معالج الجهاز الظاهري.
    4. الآن حدد إصدار Windows الذي تريد تثبيته وانقر فوق التالي .
    5. الآن انقر فوق الزر تخصيص الأجهزة .
    6. حدد محرك أقراص DVD وفي قسم الاتصال حدد استخدام ملف صورة ISO . الآن حدد ملف Windows ISO.
    بعد القيام بذلك ، يمكنك بدء تشغيل جهازك الظاهري ويجب أن يعمل تثبيت Windows دون أي مشاكل.

    الحل 8 - زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي وإزالة محرك الأقراص المرنة في الجهاز الظاهري

    في بعض الأحيان يتعذر على Windows العثور على خطأ شروط برنامج ترخيص Microsoft الذي يمكن أن يحدث على جهاز ظاهري بسبب إعداداتك. لإصلاح المشكلة ، يقترح العديد من المستخدمين إزالة محرك الأقراص المرنة من جهازك الظاهري ، لذا تأكد من فتح إعدادات الأجهزة وإزالتها.
    بالإضافة إلى ذلك ، يقترح بعض المستخدمين تعطيل ميزة ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية وبدلاً من ذلك تعيين مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الثابت الذي ستستخدمه الآلة الافتراضية ، لذا تأكد من تجربة ذلك أيضًا. يقترح بعض المستخدمين زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي التي يستخدمها الجهاز الظاهري ، لذلك لا تتردد في تجربة ذلك أيضًا.
    إذا فشلت كل هذه الحلول ، فاستخدم محسِّن ذاكرة الوصول العشوائي لنظام التشغيل Windows لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    الحل 9 - إنشاء ملف ei.cfg الخاص بك

    إذا كنت غير قادر على تثبيت Windows بسبب رسالة الخطأ هذه ، فربما تكون المشكلة في ملف ei.cfg الخاص بك. لإصلاح المشكلة ، قم بإنشاء ملف ei.cfg جديد بالقيم التالية:
    • [channel]
    • OEM
    الآن افتح وسائط التثبيت وانتقل إلى مجلد المصادر . قم بلصق ملف ei.cfg إليه. إذا طُلب منك استبدال ملف ei.cfg ، فتأكد من اختيار نعم .
    بدلاً من ذلك ، يمكنك فتح ملف ei.cfg على وسائط التثبيت والتأكد من أن له نفس القيم المذكورة أعلاه. بمجرد استبدال ملف ei.cfg أو تعديله ، حاول تثبيت Windows مرة أخرى ولن تظهر رسالة الخطأ بعد الآن.

    استنتاج

    لا يمكن لـ Windows العثور على رسالة شروط برنامج ترخيص Microsoft يمكن أن تكون مشكلة إلى حد كبير ، ولكننا نأمل أن تكون قد تمكنت من إصلاح المشكلة باستخدام أحد حلولنا.
    إذا كانت لديك حلول أخرى لم نقم بتغطيتها بالفعل ، فلا تتردد في ترك اقتراحاتك لنا في قسم التعليقات أدناه.

    الأسئلة المتداولة: تعرف على المزيد حول ترخيص Windows 10

    • ما هو رمز الخطأ لنظام التشغيل Windows الذي لا يمكنه العثور على شروط برنامج ترخيص Microsoft؟
    يتعذر على رمز الخطأ لنظام التشغيل Windows العثور على شروط برنامج ترخيص Microsoft هي 0xE0000100 .
    • كيفية التحقق من قبول Windows 10 شروط الترخيص بدون الماوس؟
    اضغط على Tab حتى يتم تمييز مربع Accept ، ثم اضغط على مفتاح المسافة لإرسال الأمر وقبول شروط ترخيص Windows 10. إذا لم تكن نافذة إعداد Windows 10 تحت التركيز ، فاستخدم Alt + Tab.
    • هل تحتاج إلى ترخيص لـ Windows 10؟
    نعم ، أنت بحاجة إلى ترخيص لـ Windows 10 ، على الرغم من أنه يمكنك استخدامه مجانًا حتى تبدأ في تلقي رسالة التنشيط. إذا لم يعمل مفتاح تنشيط Windows 10 ، فهناك طرق لإصلاحه بسرعة.


    الاسمبريد إلكترونيرسالة